قصة بن الحموي

بن الحموي منذ 1951 وهدفنا هو ان نقدم تجربة طبيعيه لإسعادك بفنجان قهوة بمذاق استثنائي، لا تتردد في الحصول على تجربتك الفريده، متوفر منتجات متنوعه تلبي ذوقك.

شركاء النجاح لمدى الحياة

برؤية ثاقبة وسعي صبور تمكن شاباً طموحاً من شباب دمشق يملك فضولاً وشغفاً للنجاح أن يبني إمبراطورية تحتوي على ثمانية مصانع تُنتج القهوة بكافة أذواقها وأنواعها لتنتشر بمذاقها الفريد وفنجان القهوة المثالي.

في منتصف القرن العشرين استطاع الشاب محمد عبد الوهاب أن يحقق حلم حياته بأن يفتتح متجراً يحضر فيه حبوب القهوة ويحمصها ويطحنها ليعد فنجان القهوة على طريقته الخاصة وظل يحلم بأن يتذوق العالم من وصفته الفريدة.

ولم يكن الأبن بلال الحموي أقل طموحاً من أباه بل أكمل مسيرة العائلة على نحو رائع عندما بدأ بداية استثنائية عام 1998 حيث تمكن من بناء ثلاث مصانع دفعة واحدة، الأول لأنتاج القهوة الدمشقية تحت مسمى العلامة التجارية “بن الحموي” والثاني لإنتاج القهوة العربية السائلة تحت نفس الأسم بينما جاء الثالث لإنتاج القهوة الايطالية المميزة تحت اسم العلامة التجارية “أونو سبريسو” “Uno-Spresso .

ومن يتتبع مسيرة الحموي سيجد عزيمة وسعياً للتفوق نادر التكرار ففي عام 2002 وصل التطوير ليشمل مصنع جديد تحت العلامة التجارية “سيتي كافيه” التي جاءت تلبيةً لعشاق القهوة سريعة التحضير والتي لاقت رواجاً سريعاً وقبولاً عريضاً بين عشاق القهوة.

الجدير بالذكر أن مصنع سيتي كافيه تم بناؤه وتجهيزه وفقاً لأحدث المعايير الأوروبية والتي أهلت المصنع للحصول على شهادة نظام إدارة الجودة الآيزو 9001 وشهادة نظام سلامة الغذاء العالمي الآيزو 22000.

كما تبع مصنع سيتي كافيه مصنعاً آخر لإنتاج العبوات اللازمة لتعبئة منتجات سيتي كافيه لضمان نقاء ونظافة جميع العبوات من البكتيريا الموجودة في الهواء.

خطوة جديدة وكبيرة في حياة سيتي كافيه لتشمل خطوط الإنتاج منتجات أخرى مثل: سيتي كريمر لإنتاج مبيض القهوة وسيتي شوكليت لإنتاج شراب الشوكولا المميز.

أما في عام 2015 يخطو الحموي بخمسة مصانع جديدة في سلم الوصول للعالمية بأنشاء مصانعاها الجديدة بجبل علي بدولة الامارات العربية والتي جاءت كقاعدة لانطلاق المنتجات على مدى أوسع تلبيةً للطلب المتزايد بالأسواق العالمية لإنتاج القهوة الدمشقية والإيطالية والأمريكية والقهوة سريعة التحضير والعصائر.

وفي عام 2018 تحصل المصانع على تقييم بدرجة (A) من إدارة سلامة الغذاء في دبي وذلك بتطبيق نظام الجودة والمعايير الخاصة بإدارة سلامة الغذاء العالمية الآيزو 22000. كما حصلت الشركة بنفس العام على جائزة الابتكار والتكنولوجيا المتطورة من إدارة مدينة دبي الصناعية.

النجاح والانتشار السريع لم يكن محض صدفة فالجودة تأتي على رأس قائمة الأولويات حيث يحرص الحموي على مراعاة معايير الجودة والسلامة في المقام الأول والتركيز الكامل على رحلة حبة القهوة من المزارع إلى الفنجان.

يأتي توطيد العلاقات مع الموردين والوكلاء والموزعين وفقاً لمعايير الحموي ليعطي رؤية أوسع للأسواق وضمان لتوزيع المنتجات ووصولها بكفاءة وأمان في يد المستهلك النهائي.

ووفقاً استراتيجية الحموي التوسعية فإنه يركز بالمقام الأول على الفوز المربح للطرفين لتشمل الشراكات طويلة الأمد والمبينة على الثقة والنزاهة ونهج المكاسب المتبادلة لتلبية المصالح وتعظيم القيمة.

وتحمل حقيبة الحموي ثمانية علامات تجارية تربطها شراكات طويلة الأمد تمتد لأكثر من ربع قرن من النجاح والتوسع بالأسواق، وسيسعد الحموي ببناء علاقات جديدة ناجحة لتمتد مدى الحياه.

فنجان-سعادتك-بن-الحموي-قهوة-تركي-اكسترا-وسط-محوج

Follow us on